كيف تلتقط أفضل صورة لك

كيف تلتقط أفضل صورة لك

ما الذي عليك القيام به أمام الكاميرا من أجل الظهور في "أفضل صورة".

كلنا نحب أن تكون صورنا جيدة، فالجميع الآن يفكر في صورة للـ"فيسبوك" وصورة لـ"تويتر" وأصبح اهتمامنا بالصورة مضاعف عن الماضي القريب، ومع ظهور "إنستغرام" في حياتنا تحولت كل أحداث يومنا إلى صور، القليل من الناس يظهرون بشكل جيد في الصور ومعظمهم من النساء لكن إذا طبقت هذه النصائح ربما ستمتلك مجموعة من الصور الجديرة بالاحتفاظ .

1) اعرف أفضل ابتسامة لك

برغم إن الابتسامة تبدأ من الفم، إلا أن الابتسامة الحقيقية تسبب تموج في الوجه والعينين، إذا كان مزاجك سيئاً ولا تمتلك سبباً للضحك أو الابتسام فلن تتعدى الضحكة فمك وجميع من حولك يبتسمون ابتسامة حقيقية، وبمجرد أن يقوم أحدهم بالتصوير فاستعد ليصبح وجهك العابس مخلداً.

لذلك قم بمراجعة صورك القديمة كلها واختر أكثر صورة تظهر ابتسامتك بشكل جيد وحاول استرجاع السياق الذي تم التقاطها فيه ثم حاول تقليدها في كل مرة يصوب أحدهم الكاميرا تجاهك، إذا كنت لا تحب أن تظهر لثتك في الصورة ابتسم ثلاثة أرباع ابتسامة، إذا كنت تحب أن تضحك قم باسترجاع موقف يضحكك أثناء التصوير، ولا تنسى أن التقاط الصور يدور حول ابتسامتك.

2) ابتعد عن الضوء المباشر

بالطبع أنت تعتقد أنك تمتلك بعض الأخطاء وإلا لم تكن لتفقد عقلك عند رؤيتك لبعض الصور، في هذه الخطوة لجعل صورك تبدو جيدة يجب التأكد أنك لست ضحية أي ضوء مباشر، إذا كنت تظن أن جبهتك عريضة الآن، فانتظر حتى تراها في صورة بعد التعرض للضوء المباشر.

3) لا تنظر للكاميرا مباشرة

هي النصيحة الأشهر من كل المصورين، لا تنظر إلى قلب العدسة، البعض ينظر فوقها بقليل وبعضهم لا ينظر لها على الإطلاق، الأمهر هم من يظهرون الجانب الجيد منهم، كيف يحدث ذلك؟! كلنا نعلم أن الوجوه والرؤوس ليست ذات طبيعة متماثلة، ربما خط شعرك متراجع من جهة أكثر من الأخرى أو تمتلك جرحاً قديماً من الطفولة في أحد مناطق وجهك.

4) أغلق عينيك ثم افتحهما

أخيراً بعد تحديد أكثر ابتسامة وسيمة وتجنب الأضواء المباشرة والتأكد من أنك تعطي وضع جانبي للكاميرا، قم بهذه الخدعة القديمة قبل التقاط الصورة: أغمض عينيك وافتحهما، لن تتجنب فقط أن تغمض عينك أثناء التقاط الصورة ولكن أيضاً ستتجنب أن يبدو جفنك مترهلاً.

مواضيع ذات صلة