ما هو معنى كلمة google؟

ما هو معنى كلمة google؟

شركة غوغل هي شركة عامة أميركية تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإليكتروني.

معنى كلمة Google؟

كلمة Google هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بمئة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأميركي إدوارد كازنر، وذاع استخدام هذا المصطلح في كتاب "الرياضيات والخيال" (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان.

واختيار غوغل لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الانترنت.

من أنشأها؟

قام مؤسِسا غوغل لاري بيدج وسيرجي برين بتطوير أسلوب جديد للبحث على الإنترنت، وكان مَنشأ هذا الأسلوب هو إحدى قاعات جامعة ستانفورد، ثم انتشر بسرعة بين الباحثين عن المعلومات حول العالم. وغوغل الآن معروفة على نطاق واسع بأنها صاحبة أكبر محرك بحث على مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية سهلة الاستخدام ويعطيك عادة النتائج ذات العلاقة في جزء من الثانية.

أين مقر الشركة؟

المقر الرئيسي لغوغل والكائن في ماونتن فيو، كاليفورنيا هو المركز الرئيسي الدولي لمؤسسة غوغل علما بأنه يوجد مكاتب مبيعات وهندسة للمؤسسة في جميع أنحاء العالم.

مواضيع ذات صلة