كمبيوتر بحجم الإصبع من غوغل

كمبيوتر بحجم الإصبع من غوغل

شركة "غوغل" تكشف النقاب عن أصغر كمبيوتر في العالم بحجم مشابه لقطع الحلوى.
 

نقاط مايكروسوفت غير إلزامية في ويندوز 8
غوغل تطلق تطبيق لنظام ويندوز 8
 

واصلت شركة "غوغل" ابتكاراتها المثيرة للإعجاب بالكشف عن أصغر جهاز كمبيوتر في العالم، أو بمعنى أدق، أصغر محول ملحق من نوع HDMI  يمكن استخدامه على أي جهاز تلفزيون ليتحول إلى كمبيوتر متكامل في لمح البصر.
 

مبيعات ويندوز 8 مخيبة للتوقعات
جهاز يتحكم بأي كمبيوتر ويندوز 8 بنظرات العين
 

تقرير "ديلي ميل" أشار إلى أن الجهاز الصغير يمكن إيصاله بأي تلفزيون عن طريق منفذ HDMI حيث يعمل بنظام التشغيل "غوغل كروم" ويحتوى على جميع خصائص الكمبيوتر، كذلك يمكن إيصاله لا سلكيا بلوحة مفاتيح وماوس للتحكم فيه عن بعد.
"غوغل" أوضحت في تقرير رسمي أن الجهاز يعد ابتكارا تقنيا مذهلا وسيتوافر قريبا بالأسواق بسعر أقل من 100 دولار (375 ريالا سعوديا)، فبمجرد إيصال الجهاز بالتلفزيون تتغير الصورة إلى سطح المكتب ليجد المستخدم نفسه أمام نظام تشغيل وكمبيوتر متكامل يمكن استخدامه في الدراسة أو لتنظيم أمور العمل بسرعة كبيرة.
 

ويندوز 8 يكلف 200 دولار بداية من فبراير
100 ألف دولار مقابل اكتشاف ثغرة بويندوز 8
 

شركة "غوغل" تخطط لنشر الجهاز الذي يحمل اسم Chromebook بشكل موسع لمنافسة نظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت خاصة مع اقتراب إطلاق نظام التشغيل "ويندوز 10" وأوضحت الشركة أنها اشتركت مع أكبر مصنعي الهاردوير منذ عام 2011 لابتكار جهاز كمبيوتر متناهي الصغر يعمل بنظام التشغيل "كروم".
أولى منتجات "غوغل" من اللاب توب الجديد كانت بالتعاون مع Hisense ويمكن للمستخدمين الحصول على الجهاز في الوقت الراهن من متجر "ولمارت" أو "أمازون".

مواضيع ذات صلة