ماذا يقول الراصد الجوي عن هذه الليله والايام القادمه؟

20280708_1679284372114077_632666409554377738_o.jpg

فلسطين - موقع كيفك

ماذا يقول الراصد الجوي عن هذه الليله والايام القادمه؟
قال الراصد الجوي داوود الطروة ان المنخفض الجوي العميق سيتحرك هذه الليلة إلى غرب جزيرة قبرص يرافقه اشتداد على سرعة الرياح التي ستصل في بعض هباتها هذه الليلة إلى حدود 80كم/ ساعة. منوهاً أن الأمطار ستشمل قبل منتصف هذه الليلة مناطق الجليل والساحل الشمالي والأوسط وشمال الضفة بالدرجة الأولى فيما تسود اجواء باردة وعاصفة ومغبرة احيانا في باقي المناطق في معظم الفترات مع احتمال تساقط زخات محلية عليها.
ومع ساعات فجر يوم غد الجمعة سيتحرك المنخفض الجوي إلى جنوب جزيرة قبرص ما سيؤدي إلى اشتداد سرعة الرياح بشكل أكبر وبدء انتشار تساقط الأمطار إلى الوسط، متوقعاً أن تكون الأمطار قد شملت كافة المناطق قبل السادسة من صباح يوم غد الجمعة.
وفي يوم غد الجمعة، توقع الراصد الجوي أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويكون الطقس غائماً وبارداً وعاصفاً وماطراً بغزارة على فترات فوق كافة المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا. والرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية ذات هبات شديدة احياناً تصل إلى 100 كم/ساعة وربما أكثر في بعض المناطق.
وستكون هناك فترات ذروة لهذا المنخفض الجوي بفترات مختلفة في المناطق الفلسطينة ما بين صباح وظهر ومساء يوم غد، ولكن في المجمل فإن كافة المناطق ستشهد تساقط أمطار غزيرة احيانا وبكميات ستتراوح ما بين 50-100 ملم خلال فترة تأثير المنخفض الجوي، مع تحقيق بعض المناطق كمية أكبر من ذلك.
والسبت القادم سيستمر تأثير المنخفض الجوي على فلسطين، ويكون الطقس غائماً وبارداً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون غزيرة احيانا فوق معظم المناطق، وتخف سرعة الرياح إلى أن يغادر المنخفض الجوي كليا خلال ساعات المساء مع بقاء الأجواء باردة.
والله تعالى اعلم

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية