• 3275 قراءة
  • 2016-12-30 الجمعة , 14:21 م

الحاله الحوية المتوقعه خلال الايام القادمه أجواء باردة جداً من أصول قطبية

30 كانون الأول / ديسمبر 2016

الحاله الحوية المتوقعه خلال الايام القادمه أجواء باردة جداً من أصول قطبية
الحاله الحوية المتوقعه خلال الايام القادمه أجواء باردة جداً من أصول قطبية

يتوقع طقس فلسطين  أن تتأثر فلسطين خلال الأيام القادمة بإجواء باردة في مختلف المناطق السهلية والساحلية وباردة جداً في المناطق الجبلية العالية خاصة مناطق الخليل ورام الله ومرتفعات القدس وبيت لحم ونابلس العالية نتيجة تأثر منطقة شمال شرق المتوسط بمنخقض جوي قطبي  يحمل الثلوج الى تركيا واليونان والاجواء الباردة الى فلسطين والاردن  بإستثناء المناطق الشمالية منهما.

ومن المتوقع أن تتأثر المناطق الشمالية من فلسطين بإمتداد هذا المنخفض الجوي القطبي المنشأ على شكل أمطار متفرقة  على فترات مع فرصة ضعيفة لإمتدادها للمناطق الوسطى.

 ومن المتوقع أن تسجل جبال الخليل ورام الله  وبيت لحم  العالية وجبال جنوب نابلس درجات حرارة متدنية للغاية بحيث تصل بالكاد الى 8 درجات مئوية نهاراً وحول الصفر المئوي في ساعات الليل والفجر الباكر مع اجواء جافة بشكل كبير تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.

وفيما يلي الحالة الجوية للايام القادمة بالتفصيل:

السبت: يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً مع تساقط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الاحد: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وخلال ساعات النهار يحتمل تساقط زخات خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وخلال ساعات المساء تسقط زخات متفرقة من الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الإثنين: يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل الضقيع في مناطق واسعة من فلسطين خاصة المناطق الجبلية والسهول الشمالية.

المصدر: موقع طقس فلسطين

والله تعالى أعلى وأعلم.

انشر عبر