• 1913 قراءة
  • 2016-12-25 الأحد , 21:06 م

طقس العرب ..منخفض جوي بارد وماطر وثلوج على المرتفعات

25 كانون الأول / ديسمبر 2016

طقس العرب ..منخفض جوي بارد وماطر وثلوج على المرتفعات
طقس العرب ..منخفض جوي بارد وماطر وثلوج على المرتفعات

تتأثر المملكة يوم الثلاثاء بمُنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، يترافق مع كُتلة هوائية باردة.حيث يكون الطقس بارداً عُموماً، وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط البلاد

يتوقع خلال ساعات النهار ومع عبور الجبهة الهوائية الباردة، تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد إرتفاعها عن 1100 متر بما فيها راس منيف ،ويحتمل أن تكون الهطولات على شكل أمطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم المرتفعات العالية في العاصمة عمان والتي يزيد إرتفاعها عن 1000 متر.

ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق ومُترافقة بزخات البَرَد احياناً، إضافة إلى تساقط زخات من الثلج فوق مرتفعات الشراه مع ساعات الظهر والعصر.

كما يتشكُل الضباب أحياناً فوق المرتفعات الجبلية، ما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية. فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السُرعة مع هبات قوية أحياناً، تعمل على إثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

ويُحذر "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، كما يحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات نتيجة لتساقط زخات البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وخطر الإنزلاق نتيجة لتساقط زخات الثلوج فوق مرتفعات الشراه.

انشر عبر