فيديو … ثلاث منخفضات جوية قادمة هذا الأسبوع ونشر احتماليات الثلوج في الفترة القادمة

فيديو … ثلاث منخفضات جوية قادمة هذا الأسبوع ونشر احتماليات الثلوج في الفترة القادمة

 يُحتمل تأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة جداً نهاية الأسبوع ومطلع السنة الجديدة بمشيئة الله ، مع تشكل منخفض جوي ماطر على معظم المناطق ، وتساقط لزخات الثلوج فوق الجبال العالية حسب الاحتمالات المذكورة في الجدول أعلاه ،


175019746 (1)
لا زالت الخرائط الجوية والنماذج العددية تشير الى مزيد من التفاؤل بخصوص الأجواء الشتوية الباردة في المنطقة ، حيث يعد شهر ديسمبر الحالي هو الأبرد منذ نحو ربع قرن مقارنة بشهور ديسمبر في السنوات الفائتة ،حيث تأثرت فلسطين منذ بداية كانون الأول الجاري بدرجات حرارة منخفضة اقتربت في بعض الأيام من حاجز الصفر المئوي في بعض المناطق.

 

وكانت درجات الحرارة دون معدلاتها في 16 يوم من أصل 22 يوم منذ بداية هذا الشهر، حيث سجلت أعلى درجة حرارة في مدينة القدس 17.7 درجة مئوية. فيما سجلت أدنى درجة حرارة 4 درجات مئوية فقط.

وبهذه الأرقام فإن درجات الحرارة تكون ادنى من معدلاتها بحوالي 1.9 درجة مئوية ، وبالتالي فإن هذا الشهر هو الأكثر برودة منذ شهر كانون الأول من العام 1994م.

ومن المتوقع أن تبقى هذه المنظومة الرائعة لفلسطين وبلاد الشام هي السائدة ما تبقى من هذا الشهر حيث من المتوقع ان تتأثر فلسطين بمنخفضين جويين خلال الساعات 96 القادمة. كما أن الفرصة تبدو كبيرة ومريحة لتأثرنا بمنخفض جوي ثالث يبدو اكثر برودة وشمولية وتأثيراً نتيجة إستمرار تدفق الرياح الباردة جداً من شمال أوروبا صوب المنطقة بمشيئة الله.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تسجل مختلف المناطق الفلسطينية كميات أمطار هي الأفضل في مثل هذا الوقت منذ سنوات طويلة وربما مشابهة للتي أثرت على فلسطين مطلع تسعينيات القرن الماضي.

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد إعتباراً من ساعات مساء وليل يوم غد السبت بمنخفض جوي ضحل وسريع، بحيث من المتوقع أن تبدأ الأمطار بالتساقط خلال ساعات مساء و الغد في المناطق الشمالية والساحلية وتمتد مع مساء الغد وفجر الأحد  للمناطق الوسطى على فترات، وتبقى فرصة تساقط الأمطار المتفرقة قائمة خلال يوم الاحد خاصة للمناطق الشمالية من فلسطين بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تكون المناطق الشمالية من فلسطين وخاصة مناطق الجليل والساحل الشمالي وهم أكثر المستفيدين من تموضع المنخفض . حيث ستحصل هذا المناطق على كميات كبيرة من الأمطار نتيجة الرياح المصاحبة لهذا المنخفض.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتأثر فلسطين خلال ساعات المساء من يوم الاثنين القادم وفجر الثلاثاء بمنخفض جوي جديد أكثر شمولية وأقوى تأثيراً ولكن سريع، بحيث تسقط الامطار على المناطق الشمالية وتنتشر تدريجياً لباقي المناطق مع انخفاض واضح على درجات الحرارة. ومن المتوقع أن تسود أجواء شديدة البرودة وتهطل الثلوج بغزارة في جبل الشيخ.

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار على فترات يوم الثلاثاء القادم يصحبها زخات من البرد مع اجواء باردة بشكل واضح في كافة المناطق في البلاد بمشيئة الله

ومن غير المستبعد أن تتأثر فلسطين مع نهاية الأسبوع القادم بمنخفض أكثر برودة مع إستمرار تدفق الرياح الشديدة البرودة صوب المنطقة .

والله تعالى أعلى وأعلم

 

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية