شهر 12 الابرد منذ 22 عام .. و استعدوا لما هو قادم !!

شهر 12 الابرد منذ 22 عام .. و استعدوا لما هو قادم !!

شهدت المنطقة خلال شهر كانون الأول الجاري درجات حرارة منخفضة في الكثير من الفترات ، حيث تدنت درجات الحرارة في بعض الايام لتقترب من الصفر المئوي في بعض المناطق.

وكانت درجات الحرارة دون معدلاتها في 16 يوم من أصل 22 يوم منذ بداية هذا الشهر، حيث سجلت أعلى درجة حرارة في مدينة القدس 17.7 درجة مئوية. فيما سجلت أدنى درجة حرارة 4 درجات مئوية فقط.

وبهذه الأرقام فإن درجات الحرارة تكون ادنى من معدلاتها بحوالي 1.9 درجة مئوية ، وبالتالي فإن هذا الشهر هو الأكثر برودة منذ شهر كانون الأول من العام 1994م. كما سجلت محطة رصد لقدس  حوالي 135 ملم منذ بداية الشهر وهي كمية أعلى من معدلاتها.

وتشير الخرائط الجوية إلى أن درجات الحرارة ستبقى دون معدلاتها خلال ما تبقى من شهر كانون الأول وهو ما سيساهم في أن يكون هذا الشهر هو الأكثر برودة لمدة ربما تزيد عن 22 عاما.

و قال الراصد محمد جانم ان النماذج العددية لا زالت ترسم لوحات مميزة للفترة القادمة على الخرائط الجوية ..
هناك فرصة لزخات مطرية شمال فلسطين والساحل خلال الساعات القادمة ..
هناك فرصة محدودة لعدم استقرار وأمطار محلية جنوب ووسط البلاد غداً لفترة قصيرة ..
 منخفض جوي مطلع الأسبوع القادم ولكن يتركز على السواحل (أمطار غزيرة للغاية على السواحل ولكن زخات متفرقة في المناطق الداخلية يومي السبت والأحد مع طقس بارد بشكل كبير ) .
هناك اختلاف على وسط الأسبوع ..ربما يكون هناك منخفض جوي ( لم ثيبت بعد) ..
نهاية السنة مميزة على الخرائط حتى الآن ونتمنى أن نرى شيئاً جميلاً ( الفترة بعيدة جداً ولا نتحدث عن تفاصيل بالطبع كما تعلمون وإنما عن مؤشرات عامة) ..والله تعالى أعلم .

مواضيع ذات صلة