• 706 قراءة
  • 2016-12-21 الأربعاء , 22:19 م

أجواء غير مُستقرة الليلة والخميس، ومُنخفض جوي جديد منتظر

21 كانون الأول / ديسمبر 2016

أجواء غير مُستقرة الليلة والخميس، ومُنخفض جوي جديد منتظر
أجواء غير مُستقرة الليلة والخميس، ومُنخفض جوي جديد منتظر

تكون الأجواء هذه الليلة باردة بشكل لافت، وتظهر السحب على ارتفاعات مُختلفة، بحيث تُصبح السماء غائمة جزئياً الى غائم، وتنشأ حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة امتداد منخفض جوي باتجاه البلاد، ويُتوقع هطول زخات محلية مُتفرقة من الأمطار في شمال فلسطين، فيما تكون الفُرصة مُهيأة لهطول أمطار خفيفة مُتفرقة في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وفي يوم غدٍ الخميس، تسقط زخات مُتفرقة من الامطار في شمال البلاد، قد يصحبها حدوث الرعد، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من المطر على فترات في وسط وأجزاء من جنوب البلاد، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة طفيفة.

وفي يوم بعد غدٍ الجُمعة، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء فُرص هطول الأمطار واردة في شمال البلاد على شكل زخات خفيفة متفرقة.

ويُتوقع تدريجياً مع مساء وليل السبت المُقبل، تشكل مُنخفض جوي قُبالة سواحل فلسطين، سيعمل على هبوط درجات الحرارة، وهبوب رياح نشطة، وتساقط الأمطار بمشيئة الله.

وفي التفاصيل; يبدأ هطول زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال البلاد مساء السبت، تشتد ليلاً وتترافق بحدوث العواصف الرعدية، كما وتنشط الرياح.

ومع ساعات الفجر والصباح من يوم الأحد، ينتشر هطول الامطار الى اواسط البلاد وجنوبها، ولاحقاً تتركز الأمطار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، يتخللها زخات غزيرة، وتكون مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد، وتهب رياح قوية، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية.

والله أعلم.

طقس الوطن

انشر عبر