اخر تحديث على المنخفض الجوي ..الجبهة الباردة بدأت بالعبور والأمطار مع منتصف الليل تصل معظم المناطق

اخر تحديث على المنخفض الجوي ..الجبهة الباردة بدأت بالعبور والأمطار مع منتصف الليل تصل معظم المناطق

هطلت أمطار رعدية متفرقة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء في شمال سواحل البلاد، ووصلت الكميات التراكمية في بعض المناطق القريبة على عكا الى 50 ملم حتى الرابعة عصراً، أما خلال ساعات هذه الليلة، فقد بدأت جبهة هوائية عالية الفعالية بعبور الشمال وتتجه باتجاه المناطق الوسطى، ويُتوقع أن تنتشر الاحوال الجوية العاصفة والماطرة بغزارة من الشمال باتجاه الجنوب مروراً بالمنطقة الوسطى، ويُتوقع تساقط زخات البَرَد بالتزامن مع حدوث العواصف الرعدية، كما وتُصبح الرياح شديدة بهّبات تتجاوز 80 كم/ ساعة.

وفي ساعات فجر وصباح الأربعاء، يبقى الطقس ماطراً بغزارة وعاصفاً، مع تساقط زخات البَرَد وحدوث العواصف الرعدية، وتشتد الرياح لتُلامس سرعة بعض هباتها 100 كم/ ساعة.

ومع انتصاف النهار، وبالاتجاه نحو ساعات العصر والمساء، تهطل الأمطار بين الحين والآخر يتخللها زخات بَرَدية وبرق ورعد، وتسقط زخات ثلجية على قمم جبال الشمال الشاهقة، وفي ساعات الليل يسود طقس بارد جداً وتتراجع حدة الفعالية الجوية.

وفي يوم الخميس يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى غائم، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله خاصة في بعض المناطق، ويسود طقس بارد بشكل لافت.

وتكون الفرصة مُهيأة ظهيرة وعصر الجُمعة لتساقط زخات محلية من الأمطار على العديد من المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

وفي يوم الأحد المُقبل، تُشير القراءات الجوية المُستلمة لدى موقع طقس الوطن، إلى احتمالية عالية لتدفق رياح أشد برودة، قُطبية المنشأ، ستعمل على هبوط درجات الحرارة بشكل ملموس مساء الأحد وخلال يوم الاثنين، ويسود على اثرها طقس شديد البرودة.

وقد تشهد بعض الجبال خاصة الجنوبية تساقط زخات من الثلوج ليل الأحد، فيما تسود موجة من الانجماد والصقيع بقية المناطق، مع الاشارة الى أن تغيرات قد تطرأ على طبيعة الحالة الجوية.

تحذيرات :

شدة سرعة الرياح والهبّات المرافقة لها والتي قد تلامس 100  كم/ ساعة خاصة صباح الأربعاء

تدني مستوى الرؤية الأفقية بفعل الغبار قبيل تساقط الأمطار، وبفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وشدة الهطول خلال عبور الجبهة الباردة.

تشكل السيول والفيضانات في المناطق المُنخفضة والأودية.

خطر الانزلاق على الطرقات بفعل توقع تساقط البَرَد خاصة الجبلية منها

ارتفاع الموج الى 7 امتار في سواحل البلاد خاصة الجنوبية

والله أعلم.

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية