منخفض زكريا في طريقه الى فلسطين حاملاً الأمطار والرياح القوية والأجواء الباردة فوق العادة بمشيئة الله

منخفض زكريا في طريقه الى فلسطين حاملاً الأمطار والرياح القوية والأجواء الباردة فوق العادة بمشيئة الله

أخذت الخرائط الجوية طابع الثبات لمنتصف الأسبوع الحالي لتتأثر  فلسطين والحوض الشرقي من بلاد الشام بمنخفض جوي بارد ويحمل معه الأمطار الوفيرة بمشيئة الله تعالى سيتحرك من جزيرة قبرص نحو شمال غرب سوريا.

وأطلق موقع طقس فلسطين اسم زكريا كِناية لقرية زكريا الواقعة شمال غرب الخليل وهُجر سكانها في العام 1948 .

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض "زكريا" الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة بخيث يكون الطقس غالباً غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتسقط الأمطار التي تكون غزيرة احياناً على المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد تدريجياً للمناطق الوسطى والجنوبية خلال ساعات الظهر والمساء، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا. مما يعني أفضلية للمناطق الشمالية من فلسطين ومن ثم الوسطى في الساعات الأول من عُمر هذا المنخفض الجوي.

وفي يوم الأربعاء يطرأ إنخفاض آخر  على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً على معظم المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحيانا وهذه الحركة من الرياح تساعد في إمتداد رقعة الأمطار الى المناطق الوسطى من فلسطين والجزء الشمالي من النقب على حساب المناطق الشمالية التي ستبقى أيضاص مشمولة من حيث الامطار والرياح والبرودة.

ولا زالت الخرائط الجوية لنهاية الأسبوع الحالي وبعد إنتهاء منخفض زكريا بين مد وجذر لكن يبدو أن حالة مطرية جديدة بدأت تلوح بالافق بحيث قد يستمر معها تساقط الأمطار بمشية الله تعالى عل مناطق واسعة من فلسطين.

والله تعالى أعلى وأعلم.
المصدر : موقع طقس فلسطين

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية