أمطار غزيرة متوقعة ...منخفضان جويان متتالييْن على فلسطين نهاية الاسبوع بمشيئة الله

أمطار غزيرة متوقعة ...منخفضان جويان متتالييْن على فلسطين نهاية الاسبوع بمشيئة الله

طقس فلسطين

تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع بمنظومة جوية ماطرة مؤلفة من منخفضيْن جويين متتاليين أطلق عليهما موقع طقس فلسطين إسم جالود تيمناً بالقرية الفلسطينية جالود .

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد إعتباراً من يوم غد الأربعاء بأجواء ماطرة وكميات أمطار جيدة جداً ،خاصة في المناطق الشمالية والساحلية، وأمطار جيدة في باقي المناطق ، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة .

ومن المتوقع أن يطرأ يوم غد الأربعاء ارتفاع على درجات الحرارة في ساعات الصباح قبل أن تتأثر البلاد تدريجياً بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يتمركز سطحياً غرب جزيرة قبرص، بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار على فترات وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد تمتد أحيانا لمناطق أخرى.

وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث من المتوقع أن يتشد تساقط الأمطار فوق معظم المناطق خلال ساعات المساء والليل، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً .

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا.

ويتوقع مع انتهاء المنخفض أن تحصد المناطق الشمالية والساحلية كمية أمطار كبيرة للغاية ومعتبرة تمثل إنطلاقة ممتازة لموسم الشتاء ، في حين تهطل كميات جيدة جداً في باقي المناطق بمشيئة الله .

ويحذر موقع طقس فلسطين

1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة

2- خطر شدة سرعة الرياح

3- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض

4 - خطر الانزلاق على الطرقات

والله تعالى اعلى واعلم

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية