هام من الراصد الجوي – منخفض جالود الجوي المركب بعد 48 ساعة

هام من الراصد الجوي – منخفض جالود الجوي المركب بعد 48 ساعة

 ما زالت الخرائط الجوية ، ولله الحمد والمِنّه والثناء ، تعطينا المزيد من التفاؤل بالحالة الجوية المرتقبة خلال النصف الثاني من هذا الاسبوع ونهايته تحديداً.

وتشير الخرائط الجوية أن التغيرات على الحالة الجوية ستبدأ مع يوم الغد نتيجة تأثرنا بحالة ضعيفة ومحدودة من عدم الاستقرار وقد يصحبها هطول لزخات محلية في بعض المناطق مع إنخفاض على  درجات الحرارة .

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد إعتباراً من يوم الأربعاء بحالة جوية ماطرة ، مع كميات أمطار كبيرة ومعتبرة على الشمال والساحل ، وأمطار متفرقة في باقي المناطق ، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة .

وفي التفاصيل يطرأ يوم غد الثلاثاء إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة  لتساقط أمطار محلية على أجزاء من البلاد،وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات.

وفي يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 دجات مئوية، وتتأثر البلاد تدريجياً بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يتمركز سطحياً غرب جزيرة قبرص، بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار على فترات وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.تمتد احيانا لمناطق اخرى.

وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث من المتوقع أن يتشد تساقط الأمطار فوق معظم المناطق خلال ساعات المساء، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا.

ويحذر موقع طقس فلسطين

1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة

2- خطر شدة سرعة الرياح

3- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض

4 – خطر الانزلاق على الطرقات

والله تعالى اعلى واعلم

وعملاً بسياسة موقع طقس فلسطين بإطلاق أسماء القرى الفلسطينية المهجرة والمهددة والمهمشة على  المنخفضات والحالات الجوية المميزة فقد أطلق الموقع إسم قرية جالود الفلسطينية الوديعة الواقعة بين نابلس ورام الله في قمة أحد الجبال العالية، وتعمل “إسرائيل” وسياستها التوسعية على نهبها أراضيها الشاسعة وإقامة مستوطنات إسرائيلية جديدة.

قرية جالود فلسطينية من قرى الضفة الغربية و تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس على بعد 26كم منها. ترتفع عن سطح البحر (790)م. تبلغ مساحة أراضي القرية 15800 دونم. وعدد سكانها بالكاد يصل الى 1000 نسمة فقط،  وتحيط بأراضيها أراضي قرى قصرى و قريوت و قرية المغير شمال شرق رام الله واقيمت على أراضيها مستوطنى شيلو وعمدت حكومة الاحتلال على مصادرة 5 الاف دونم من أراضيها قبل عدة أشهر بهدف توسعة المستوطنات العديدة على أراضيها.

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية