منظومة جوية مريحة تحمل بشائر الخير لفلسطين ونهاية وشيكة للبرودة القادمة من الشرق

منظومة جوية مريحة تحمل بشائر الخير لفلسطين ونهاية وشيكة للبرودة القادمة من الشرق

منذ عدة أيام ، والخرائط الجوية الصادرة عن النماذج العددية العالمية الرئيسية تشير الى نهاية قريبة للأجواء الجافة والبرودة القادمة من الشرق ليحل محلها الأجواء الرطبة والباردة والتي ستتزامن بمشيئة الله تعالى مع هطول الأمطار في معظم المناطق وذلك مع بداية شهر كانون الأول القادم .

ويتوقع طاقم التنبؤ في موقع طقس فلسطين الإلكتروني أن يتشكل مرتفع جوي فوق أجزاء واسعة من غرب القارة الأوروبية وشمال إفريقيا بما يسمح بتشكل منظومة جوية تساعد وتسمح بتدفق المنخفضات الجوية والحالات المطرية نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتويط بمشيئة الله تعالى وقدرته.

وحتى ذلك الحين ستبقى فلسطين ترزح تحت وطأة الرياح الشرقية الجافة والباردة، حيث من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة خلال اليومين القادمين دون معدلاتها السنوية العامة بأكثر من ست درجات مئوية ، وتسود أجواء شديدة البرودة في ساعات الليل والفجر الباكر وخاصة في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم غد الجمعة وبعد غد السبت.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبقى الرياح الشرقية في ال 48 ساعة القادمة سيدة الموقف وتنشط أحيانا مما يؤدي الى إثارة الغبار والأتربة والعوالق في الجو واستمرارية انتشار الحرائق .

وفيما يلي الحالة الجوية بالتفصيل للأيام القادمة :

غداً الجمعة: يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وبارداً نهاراً، وبارداً  الى بارداً جداً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات مما يزيد الاحساس بالبرودة ويثير الغبار.

وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وبارداً نهاراً، وبارداً  الى بارداً جداً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يزيد الاحساس بالبرودة.

ومع يوم الأحد يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة،مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما يوم الإثنين فيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة،مع بقائها ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية