أسماء المقبولين لأداء الحج بالضفة / فلسطين 2015

أسماء المقبولين لأداء الحج بالضفة لعام 2015

أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن وزارته أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة التسلسلية لتجمعات السكانية التي لم يتم التسجيل فيها هذا العام بالاضافة الى اجراء قرعة استكمالية لتجمعات السكانية التي جرى فيها التسجيل وذلك لاختيار كامل عدد الحجاج الذين سيغادرو هذا العام لاداء الفريضة.
وقال ادعيس أنه تم خلال الاعوام السابقة إجراء القرعة على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية حيث تم ترتيبهم وفق نتائج القرعة، وأخذ العدد المطلوب لكل تجمع بناءً على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء، أما المناطق والتجمعات الجغرافية التي لم يعد بها أسماء مسجلة فقد قامت الوزارة وحرصاً منها على حفظ حق المواطنين فيها بفتح باب التسجيل في هذه التجمعات وإجراء قرعة استكمالية يتم خلالها ترتيب الأسماء حسب نتائج القرعة.
بدوره اوضح حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي اجريت عليها القرعة بلغت 104 تجمع سكاني موزعين على محافظات الوطن بالاضافة الى 8 تجمعات سكانية غير مستوفية لحصتها، اما بخصوص باقي التجمعات السكانية التي لم يجري بها التسجيل فقد اكد ابو الرب ان هذه التجمعات يوجد بها مسجلون من الاعوام السابقة وانه تم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له.

وبين ابو الرب أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
وعلى صعيد سكن ونقل الحجاج قال ابو الرب أنه تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء لاستئجار سكن وحافلات الحجاج حيث تم طرح العطاء في الصحف المحلية وقامت اللجنة بإنهاء إجراءات الاستئجار الداخلية والخارجية.
وبين ابو الرب ان الوزارة ستبدء باستيفاء رسوم الحج الحج والبالغة 1790 دينار اردني اعتبارا من صباح يوم الاثنين 29-6-2015 وحتى نهاية دوام يوم الخميس 9-7-2015 وذلك بعد الحصول على فيشة الايداع من مديريات الاوقاف في كل منطقة.
واوضح ابو الرب ان الرسوم هذا العام ارتفعت عن العام الماضي بسبب قيام الوزارة باستئجار فنادف مصنفة في مكة المكرمة وقريبة من الحرم المكي.
وبخصوص المحافظات الجنوبية فقد اكد ابو الرب ان اسماء الحجاج تم الاعلان عنها سابقا وباقي الاجراءات الخاصة باستئجار السكن فقد توجهت لجنة من الوزارة لاتمام اجراءات الاستئجار وتوقيع باقي العقود المعلقة بهذا الخصوص.

لتحميل الملف اضغط هنا 

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية