هل تعلم ان جسمك سوف يقوم بتنبيهك قبل اصابتك بأزمة قلبية ؟ . تعرف على العلامات الستة التي تنذر بذلك

هل تعلم ان جسمك سوف يقوم بتنبيهك قبل اصابتك بأزمة قلبية ؟ . تعرف على العلامات الستة التي تنذر بذلك

خلال السنين الماضية كانت الازمات القلبية احد اسباب الوفاة حول العالم مما جعلها السبب الرئيسي و الاول للوفاة هذه الايام , و لا عجب فى ذلك فى ظل وجود الاطعمة الملوثة و ازدياد معدلات السمنة العالمية , و لكن لحسن الحظ فان جسدنا معجزة بمعني الكلمة, فهو يحاول ان يبين لنا علامات تدل على قرب حدوث الازمات القلبية و يجب علينا عدم اهمال هذه العلامات و سوف نبينها فى المقال التالي :

ضيق التنفس
اذا منت تشعر انك لا تستطيع ان تأخذ نفسك بالكامل او تشعر بضيق التنفس باستمرار على فترات متقاربة فيجب عليك استشارة طبيبك على الفور .

الاصابة بالبرد باستمرار و بكثرة
كثير من الاحصائيات الخاصة بالمرضى بالازمات القلبية بينت انه قبل الاصابة بالازمة اصيب هؤلاء الناس بالبرد و الانفلونزا عدة مرات خلال فترة قصيرة.

ضغط على الصدر
كثير من الناس ما يهملون هذه الاشارة , لانهم يعتقدون انها شيئ عادي ,و هي الشعور بضيق الصدر و هي شيئ يسبق الازمة القلبية بفترة صغيرة لذلك يجب الحذر من ذلك.

التعب و الارهاق المستمر
التعب هو علامة اخري من علامات قرب الاصابة بازمة قلبية و يجب الحذر منها , فان كنت تعاني من الشعور بالتعب و الارهاق بدون بذل اى مجهود ان الشعور بخمول دائم فيجب عليك استشارة الطبيب فورا.

التعرق البارد و الدوران
التعرق البارد و الدوران هو نتيجة لضعف الدورة الدموية مما يعني ضعف عضلة القلب

تكسير فى الجسم
اذا كنت تشعر فى تكسير فى جسمك او عد القدرة على الحركة بنشاط بعد الاستيقاظ من النوم او عدم القدرة على النوم مع الشعور بالتعب فهذه علامة على نقص تدفق الدم الى القلب

مواضيع ذات صلة

اخترنا لكم

الأكثر قراءة

آخر التحديثات

أخبار رئيسية