• 24859 قراءة
  • 2015-04-02 الخميس , 20:33 م

من هم لاعبو الكرة الأعلى دخلا هذا العام

02 نيسان / أبريل 2015

من هم لاعبو الكرة الأعلى دخلا هذا العام
من هم لاعبو الكرة الأعلى دخلا هذا العام

ميسي اللاعب الأعلى دخلال في العالم بمليون جنيه إسترليني أسبوعيا.. لكن ماذا عن باقي القائمة.
 
 وجد المسح السنوي الفرنسي للأجور في كرة القدم أن اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" هو اللاعب الأكثر أجرا في العالم بعد أن وصل راتبه الأساسي من "برشلونة" إلى 26 مليون جنيه إسترليني سنويا قبل المكافآت، ويتضاعف هذا المبلغ بعد الحصول على نصيبه من الصفقات الإعلانية التي يظهر فيها وخاصة بالرعاة مثل منتجات "أديداس"، ولعبة "فيفا 15" والخطوط الجوية التركية، ليصل أجره السنوي إلى 49 مليون جنيه إسترليني أي ما يقرب من مليون جنيه إسترليني أسبوعيا.
ويأتي "كريستيانو رونالدو" في المركز الثاني بأجر يصل إلى 39.7 مليون جنيه إسترليني ليستكمل مع "نيمار" المراكز الثلاثة الأولى للاعبين المحترفين في إسبانيا الذين تزيد أجورهم عن 26 مليون جنيه إسترليني ، وفقا لموقع "ميرور".
 
ويأتي "روبن فان بيرسي" في المركز الخامس براتب أساسي يصل إلى 11.8 مليون جنيه إسترليني بالإضافة لمكافآت تصل إلى 5 مليون جنيه إسترليني، وبإضافة نصيبه من الصفقات الإعلانية يصل راتبه إلى 18.8 مليون إسترليني ليسبق "غاريث بايل" بمركز واحد حيث يصل راتب "غاريث" إلى 17.5 مليون إسترليني، ثم يأتي بعدهم "واين روني" براتب 16.5 مليون جنيه إسترليني.
ويعتبر "سيرجيو أغويرو" في العشرة الأوائل أيضا للاعبين الأكثر أجرا براتب يصل إلى 15.5 مليون إسترليني مع "إدين هازار" و"يايا توري" حيث يكسب كل منهم 14.7 مليون إسترليني سنويا.
ويذكر أن "جوزيه مورينيو" هو المدرب الأكثر أجرا في العالم براتبه من "تشيلسي" الذي وصل إلى 10 ملايين جنيه إسترليني بالإضافة إلى 3.2 مليون إسترليني من الإعلانات.
 
ويعتبر كل من "أرسين فينجر" بأجر 8.3 مليون إسترليني و"لويس فان غال" بأجر 7.3 مليون إسترليني في المراكز العشرة الأولى لأعلى المدربين أجرا جنبا إلى جنب مع "زينيت اندريه فيلاس بوا" الذي يصل أجره إلى 6.25 و"ديفيد موريس" الموجود الآن في "ريال سوسيداد" بأجر يصل إلى 5 ملايين إسترليني.

انشر عبر