• 46303 قراءة
  • 2015-04-02 الخميس , 20:00 م

قناع العسل والجزر لبشرة ناعمة خالية من حب الشباب

02 نيسان / أبريل 2015

قناع العسل والجزر لبشرة ناعمة خالية من حب الشباب
قناع العسل والجزر لبشرة ناعمة خالية من حب الشباب

كيف تصنعين أداة تجميل منزلية طبيعية للحصول على بشرة تماثل نجمات هوليوود.

يحتوي الجزر على فيتامين "أ" الذي يؤثر مباشرة على صحة العين إيجابيا، بجانب احتوائه على البيتا – كاروتين التي تحمي العين من المياه الزرقاء، كما يحتوي على مادة الكاروتينات المضادة للأكسدة ومن ثم فهو "مضاد حيوي" طبيعي، وتناوله مباشرة يساعد في تنظيف اللثة إذ يحفز على إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدمة، وبجانب كل هذه الفوائد الصحية، فهو أداة تجميل للبشرة، لتنظيفها وتنعميها وتخليصها من الشوائب، خاصة حبوب الشباب.

فكما قلنا، الجزر يحتوي على فيتامين "أ" ومضادات الأكسدة، وهو ما يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية وإصلاح الأنسجة التالفة، وشربه كعصير يساعد في بقاء الجلد رطبا، لكن هناك وصفة أخرى وهي استخدامه كقناع وجه للحصول على نتيجة ملحوظة في أسرع وقت.

ـ في البداية يتم تقشير الجزر وطهيه في الماء حتى يصبح طريا.

ـ بعد تصفيته من الماء، يتم هرسه جيدا.

ـ نحتاج الآن لملعقة من العسل، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، ونخلطهما جيدا مع الجزر المهروس، بحيث يكون المزيج بحالة متوسطة، ليس لزجا ولا متماسكا.

ـ نلاحظ جيدا أن الليمون مادة مقلصة، لذا فإن أصحاب البشرة الدهنية في حاجة للمزيد من الليمون، وهو ما يعني من 7 إلى 9 قطرات ليمون لأصحاب البشرة العادية، وملعقة كاملة لأصحاب البشرة الدهنية.

ـ بعد أن يبرد الخليط، يتم وضعه على الوجه والرقبة ما عدا منطقة العينين، ويترك من 10 إلى 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ، وتجفيفه بمنشبة رطبة، وسريعا نستعمل كريما مرطبا كاملا على الوجه.

انشر عبر