• 42778 قراءة
  • 2015-04-02 الخميس , 19:58 م

10 طرق لمنح شعرك رائحة منعشة

02 نيسان / أبريل 2015

10 طرق لمنح شعرك رائحة منعشة
10 طرق لمنح شعرك رائحة منعشة

تعاني الكثيرات من رائحة الشعر الكريهة، وللتغلب على هذه المشكلة يجب أولًا معرفة الأسباب التي تؤدي إليها، والتي قد تتمثل في عوامل خارجية مثل الأتربة وأشعة الشمس الحارقة وحرارة أجهزة فرد الشعر، أو داخلية مثل قشرة الرأس والعرق، ولكي تتجنبي مثل هذه العوامل يمكنك اتباع الطرق الطبيعية التالية:
 

1- التنظيف المنتظم
إذا كنت تتعرضين يوميًا للغبار والشمس فعليك بغسل الشعر يومًا بعد يوم، وفي حالة عدم تعرضك لمثل هذه الظروف فينصح بتنظيفه مرة كل يومين.
 

2- الليمون 
يعد الليمون من أهم المصادر الطبيعية الفعالة ليس فقط في القضاء على قشرة الرأس بل أيضًا في منح الشعر رائحة عطرة، لذا ينصح بوضع عصير الليمون على الشعر قبل غسله بشامبو خفيف.
 

3- ماء الورد 
على الرغم من عدم جدواه في إعطاء الشعر فائدة صحية معينة، إلا أن ماء الورد يعد واحد من أهم المصادر القابضة التي تمنح الشعر رائحة عطرة قوية تدوم لوقت طويل. لذا يمكنك وضعه على الشعر بعد الانتهء من غسله.
 

4- زيت الياسمين
تدليك فروة الرأس والشعر بزيت الياسمين، يمنح الشعر رائحة طيبة قوية ويعزز نموه بسرعة.
 

5- الزهور
امنحي شعرك مظهرًا جذابًا ورائحة ساحرة بتزيينه ببعض الزهور ذات الروائح الطيبة. حيث أن صيحة وضع الزهور بالشعر تتميز بعدم ارتباطها بزمن معين.
 

6- زيت الكركديه
يتميز زيت الكركديه بكونه واحد من أكثر الزيوت صحية للشعر، فهو يساعد على تعزيز جزور الشعر، ولديه رائحة الزهور الطبيعية التي تساهم في جعل شعرك عطرًا طوال اليوم.
 

7- زيوت الزهور المدخنة
يتبع بعض خبراء التجميل هذه العادة التي شهدتها الحضارات القديمة، وذلك باستخدام زيوت الزهور العطرية بعد حرقها ليتم وضعها على شعر الأميرات لتمنحها مظهرًا لامعًا ورائحة ساحرة.
 

8- الحناء
هذه الوسيلة قد لا تلقى الترحيب من الكثيرات اللاتي يكرهن رائحة الحناء، لذا إذا كنت من الفريق الآخر الذي يقبل رائحتها فعليكي باستخدامها لكي تمنحك أيضًا شعرًا صحيًا ولامعًا وبلون أحمر جرئ.
9- أوراق الشاي
يمكنك في هذه الخطوة استخدام الشاي الهندي ذو الرائحة العطرية، وذلك بغسل الشعر به وذلك بعد غلي أوراقه في الماء، حيث يتم استخدام الماء والأوراق معًا لمنح الشعر رائحة طيبة.
 

10- الابتعاد عن الحرارة العالية 
إذا كنت دائمة التعرض للحرارة العالية التي تسبب تعرق فروة الرأس، فلن تساهم أي من الوسائل السابقة في الحفاظ على رائحة شعرك الطيبة، لذا يرجى الابتعاد بقدر الإمكان عن مصادر الحجرارة العالية. 

انشر عبر