• 33519 قراءة
  • 2015-04-02 الخميس , 15:22 م

7 علامات تكشف بها غيرة صديقك المقرب

02 نيسان / أبريل 2015

7 علامات تكشف بها غيرة صديقك المقرب
7 علامات تكشف بها غيرة صديقك المقرب

كيف تكتشف أن صديقك المقرب الذي يبتسم في وجهك، يبطن لك الغيرة والحقد.
 
أن يختفي من حياتك ببطء
عندما يبدأ صديقك بالشعور أنه لا مكان له في حياتك فسيبدأ في الاختفاء منها ببطء، يمكنك أن تكون قد أخبرته عدة مرات بأنك مشغول، أو تخاذلت عن التواجد بجانبه عند حاجته إليك، لذا لا تتعجب لو شعر صديقك بالغيرة من مشغولياتك التي أخذتك منه، وبدأ يبتعد عنك تدريجياً.

إنك لا تستحق
هذا النوع من الأصدقاء ليس غيوراً عليك بل غيور منك، فهو دائماً ما يحاول التقليل من نجاحك وإشعارك أنك لا تستحق، وأن نجاحك نتيجة تدخل عوامل أخرى، فلو حصلت على وظيفة جيدة فهذا بسبب الواسطة، ولو أديت جيداً في اختبار فهذا الاختبار قد أتى سهلاً، وهكذا نتيجة الغيرة ينزع عنك صديقك كل المميزات التي تحظى بها.

ابتسامة مزيفة
هؤلاء الأصدقاء لا يستحقون اللقب فهم يدركون جيداً أنهم لا يحبونك ويغارون منك، لذا فهم يضعون ابتسامة جوفاء زائفة فوق وجوههم كلما قابلوك ليشعروك بالمودة، لكنك يمكنك معرفة حقيقة زيفها بمجرد رؤيتها.
 
التقليل من أحلامك
عندما تتشارك حلم كبير مع صديق لك، لكنك تجده يقلل منه، ويحاول إحباطك وإيهامك أنك لن تستطيع تحقيقه، أو يخبرك أن تعيش على الأرض مع البشر وتتوقف عن الحلم، اعلم أن هذا الصديق يغار منك، ولا يريدك أن ترتفع وتنجح في حياتك، فصديقك الحق سيشجعك للوصل لحلمك.

يتحدث عن عيوبك
هذا ليس بصديق فلا تنخدع حتى لو غلف هذا بأنه يخبرك بسلبياتك لتنتبه لها، ولكنه يتعمد فعل ذلك أمام الآخرين ليحرجك ويضعك في مكانة أقل مما تستحق، ولذا فهو دائماً يتذكر لك المساوئ ويحاول أن يذكرك بها، وان يذعها ليحرجك.

ألا يدعمك
في الكثير من الأوقات تحتاج على دعم الأصدقاء، أو مساعدتهم، وهنا ستعرف صديقك الحقيقي ممن يتظاهر بهذا ويغار منك، فتجده وقت الحاجة يجد أعذاراً غير مقنعة لتهرب من مساعدتك والوقوف بجانبك.

يطالبك بأن تقلل من شأنك
هذا الصديق يدعي أنه ينصحك، ولكنه في النهاية يحاول أن يجعلك أقل مما أنت عليه، فيطلب منك دائماً أن تقلل من تألقك، أو يخبرك أن الآخرين سيعتبرونك مغروراً إذا صرحت لهم بآرائك.

انشر عبر