أشهر 10 حركات استسلام في المصارعة | موقع كيفك

أشهر 10 حركات استسلام في المصارعة





 

نقلت حركات الاستسلام أحزمة من يد أساطير إلى نجوم جدد كان كل حلمهم في يوم من الأيام هو الوقوف بجانب الحلبة لرؤية نجومهم المفضلين، جمعنا لكم أقوى 10 حركات منها، وجاء ترتيبها بناء على الصعوبة, والألم, والتعرض للإصابة, وتحول المباراة.

Large

1

Hell's Gate
الحركة الخاصة بأسطورة الاتحاد "الأندرتيكر" فهي سهلة وتطبق سريعاً ونتائجها مذهلة، يفقد الخصم الوعي خلال دقائق من تنفيذها، ونفذها التيكر على تربل إتش في المباراة الشهيرة بينهم بمهرجان "الريسلمانيا27" ليفوز ويرفع رقمه القياسي بالمهرجان إلى "19-0".
Large

2

Sharpshooter
الحركة الأولى في اتحاد "WWF" على مدار تاريخه، استخدمها العديد من المصارعين أمثال: "كريس بنوا", و"أوين هارت", و"الروك", و"جيم دوجان". ولكن ارتبط اسمها بأسطورة الاتحاد في التسعينيات "بريت هارت"، وقد ساعدته في صنع تاريخ قوي جعله من أفضل المصارعين في تلك الحقبة.
Large

3

Figure Four Leg Lock
ارتبطت هذه الحركة بالأسطورة "ريك فلير" الذي استخدمها في بدايته مع اتحاد NWA"" وكانت جزءاً من شخصيته لأنه نجح معها بشدة، ونفذها أيضاً "جيف جاريت" أثناء فترة وجوده في " "WWEو"WCW" .
Large

4

Yes Lock
آخر الأسماء التي أضافها دانيال براين إلى الحركة التي تعتبر إحدى حركات المصارع الراحل "كريس بنوا" الذي أصبح بطلاً للعالم بسببها بعد فوزه في المباراة الثلاثية بمهرجان "الريسلمانيا2004" على تربل إتش، وشون مايكل، ونجح براين في الفوز أكثر من مرة باستخدام تلك الحركة .
Large

5

Ankle Lock
قفل الكاحل أصعب وأشرس حركة استسلام تواجهها في حياتك، فأول من استخدمها كان أخطر رجل بالعالم "كين شامروك" ودمر بها الكثير من المصارعين، وبعد اختفائه انتقلت الحركة إلى "كيرت أنغل" الذي حقق بها نجاحات عديدة خلال عداواته على حزام الاتحاد، وانتقلت بعد ذلك إلى "جاك سواجر" وينفذها من حين لآخر بمبارياته .
Large

6

 
من الحركات القديمة التي استخدمت بكثرة في الثمانينيات من القرن الماضي، ولكن بعد تطور المصارعة وتغير المصارعين اختفت لفترة كبيرة حتى أعادها كريس جيركو مرة أخرى وأطلق عليها اسم " Walls of Jericho" ويقوم فيها بسحب القدم للضغط على الركبة من ناحية، والعمود الفقري والرقبة من ناحية أخرى.
Large

7

STF
أشهر حركات الاستسلام في الوقت الحالي بصفتها ترتبط بنجم الاتحاد "جون سينا" وهي من الحركات الصعبة التي تصيب المنافس بالشلل، باستلقائه على أرضية الحلبة وقفل القدم بمنطقة الوسط وسحب الرأس للخلف. وقد أنهت هذه الحركة مباريات كثيرة لـ"جون سينا" منها مباراته الشهيرة " أنا أستسلم" ضد "ذا ميز" بمهرجان "Over The Limit 2011".
Large

8

Cross Armbreaker:
أشهر حركات الأرستقراطي "ألبرت ديل ريو" واستخدمها بكثرة في بداية أيامه مع الاتحاد وحقق بها شهرة كبيرة بعد فوزه على مصارعين كبار أمثال: ( مات هاردي, ري مستريو, كريستيان)، وتسبب هذه الحركة ألماً كبيراً في اليد قد يؤدي إلى كسر إذا حاولت المقاومة .
Large

9

Anaconda Vice
أشهر حركات "سي إم بانك" منذ 6 سنوات تقريباً، واستطاع الحفاظ على حزامه والفوز بكثير من المواجهات بسبب تلك الحركة السحرية التي تسبب الاختناق لأي مصارع يقع تحت تأثيرها.
Large

10

Sleeper Hold
من أقدم حركات الاستسلام في عالم المصارعة الحرة، وتستخدم أيضاً في اتحاد الفنون القتالية "MMA" ومن أشهر منفذي الحركة "هالك هوغان" و"بروتوس بيف كيك"، وأصبحت حالياً حركة ثانوية من الممكن أن ينفذها أي مصارع بالاتحاد .

 

Facebook Share


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |تصميم وبرمجة : عادل ظاهر | اتصل بنا | من نحن | اعلن معنا | كيفك نيوز | كيفك صبايا | صوت الغد
 
إذا أعجبك الموقع اضغط لايك